مدرسة الملاك الإعدادية المشتركة

مدرسة الملاك الإعدادية المشتركة

منتدى تعليمى خاص بمدرسة الملاك الإعدادية المشتركة بقرية ( 3 ) بوادى الملاك وهى إحدى مدارس وزارة التربية والتعليم بإدارة التل الكبير التعليمية التابعة لمحافظة الإسماعيلية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبذة عن مدرسة الملاك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 12/01/2014

مُساهمةموضوع: نبذة عن مدرسة الملاك   الإثنين يناير 13, 2014 11:25 am

نبذة عن مدرسة الملاك


أهلا وسهلاً بكم في موقع مدرسة الملاك الإعدادية المشتركة بوادى الملاك بقرية 3 فى هذه المدرسة تخرج على أيدينا آلاف الطلبة، الكثير منهم يشغل اليوم مواقع مرموقة فقد كانت دائما رؤيتنا تتلخص في إعداد الأجيال المصرية القادرة على النهوض بالمجتمع والابتكار والتفوق في شتى المجالات - واهتمت إدارة المدرسة دائما بأن يتولى إعداد تلك الأجيال المتعاقبة نخبة من أكفأ المدرسين وأنجب رجال التعليم في مصر لتحقيق أفضل النجاحات والنتائج المشرفة ، وعاما بعد عام تظل مدرستنا العزيزة شابة فتية تواكب كل سبل التقدم والتطور والوسائل الحديثة في التعليم لخدمة ابنائها الطلبة ورفعة شأن مصرنا العزيزة.


1- الموقع الجغرافي
يقع وادى الملاك فى المدخل الغربى لمحافظة الإسماعيلية ويتكون من تسع قرى على مساحة 19 ألف فدان أُنشأت هذه القرى عام 1968م فى عهد الزعيم الراحل / جمال عبد الناصر تحت مسمى الشركة اليوغسلافية ثم سميت بشركة الإسماعيلية الوطنية ثم سميت بالشركة القابضة ثم سميت وادى الملاك وهو الاسم الذى يطلقه عليها سكانها وروادها حتى الآن .
وتقع مدرسة الملاك الإعدادية المشتركة بقرية 3 وهى تعتبر أم القرى بوادى الملاك
يحدها من الشرق حديقة يوسفى تابعة للشركة الليبية ومن الغرب منازل مواطنين ومن الجنوب فيلا على الطراز الإيطالى ومن الشمال مبنى المدرسة الابتدائية
وهذا يجعل المدرسة في بيئة آمنة تماماً


2 - تاريخ المدرسة
تأسست المدرسة باسم مدرسة الملاك الإعدادية المشتركة في عام 1989.
في عام 2010 تم دمج مدرسة الفتح الابتدائية مؤقتاً حتى استكمال بناء مدرسة الفتح الابتدائية بمدرسة الملاك الإعدادية المشتركة
شيدت هذه المدرسة بالتعاون مع البنك الدولى وافتتحت المدرسة باسمها الحالي رسميًا في عام 1999 م
This school has been established in co – operation with world bank


3 - الإدارات السابقة



* عدد الطلاب 183 منتظم
* عدد الصفوف ( 3 ) صفوف
* عدد فصول المرحلة الإعدادية ( 6 ) صفوف




4 – اليوم الدراسى
يوم دراسي كامل يبدأ في السابعة ونصف صباحاً وينتهي في الثالثة مساءً، والعمل في اليوم الدراسي يعتبر أكثر نظاماً وانتظاماً
5-تنظيم المدرسة:
تستخدم المدرسة نظاماً غير تقليدي في تشغيل الفصول والحصص، حيث تستخدم المدرسة نظام الفصول المتحركة وتخصص قاعات دراسية لكل مادة ينتقل إليها الطلاب كل حصة
6-الخصائص الاجتماعية للمتعلمين:ـ
المدرسة مشتركة والمستوى الاجتماعي والاقتصادي للطلاب وأولياء الأمور مرتفع والعلاقة بين العاملين علاقة ود ومحبة تسود بين أفراد المجتمع المدرسي، حيث ينحدر الطلاب من بيئة اجتماعية راقية، فمعظم أولياء أمورهم أساتذة ورجال أعمال ويشغلون وظائف مهمة.
7 - المعلمين:
ذوو كفاءة عالية حيث يتم اختيارهم للعمل بالمدرسة بمعايير محددة منها : ـ
دقة في العمل ـ الالتزام بالمواعيد ـ السيرة الذاتية الجيدة ـ إجادة اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي ]
8 - الدعم المخصص للأنشطة والبرامج التربوية:ـ
يوجد في المؤسسة نظام مالي وإداري خاص حيث إنها تتبع وزارة التربية والتعليم مباشرةً وتتلقى دعماً مباشراً في الوزارة مما يجعل المدرسة قادرة على تنفيذ برامجها وأنشطتها ويجعلها في غير حاجة للدعم من المجتمع المحلي .
9 - عمليات التعليم والتعلم:ـ
تعتمد المؤسسة على نظام القاعات المتخصصة حيث خصصت قاعة أو أكثر لكل مادة تم تجهيزها بجميع الوسائل والإمكانيات التي تخدم المادة مما يشيع جواً تعليمياً تربوياً لا يشتت انتباه الطالب إلي وسائل أو أدوات أو لوحات للمواد الأخرى .
مستوى القراءة والكتابة للتلاميذ : مرتفع بالمقارنة بالمدارس الأخرى المحيطة .
المواد الدراسية : مستويات التحصيل مرتفعة بالمقارنة بالمدارس المحيطة.
المهارات الأساسية للطلاب : تعتبر مختلفة نتيجة لنظام العمل في المدرسة وتوفر الإمكانيات المادية والبشرية التي تساعد على اكتساب الطلاب المهارات الأساسية.
10 - أساليب التدريس:ـ
يستخدم معظم المعلمين أساليب واستراتيجيات التعليم المتمركز حول المتعلم.
11 - تفعيل المنهج:ـ
يقوم جميع المعلمين بتحليل المناهج وتحديد الأنشطة الصفية واللاصفية وأساليب التدريس المناسبة للموضوعات المختلفة ويقوم المعلمون أيضاَ بعمل برامج دعم للفائقين وبرامج لرفع مستوى الطلاب [ذوي صعوبات التعلم ] [ التلاميذ الضعاف ] أو يقوم بتدعيم الأنشطة الصفية عن طريق مجموعة من الأنشطة اللاصفية الفعالة حيث تقوم المدرسة بإقامة حفلات أنشطة خلال العام الدراسي وحفلات مسابقات وحفل ختامي في نهاية العام الدراسي
12 - طرق تحليل البيانات / المؤشرات الخاصة بتحصيل المعلمين
تستخدم المدرسة طرق التحليل للبيانات والاختبارات التي يحددها القرار الوزاري باستخدام الحساب اليدوي واستخدام بعض برامج الإكسل حيث نحصل على المؤشرات الخاصة بالصفوف ومقارنة أداءات البنين والبنات للوقوف على مدى عدالة تعامل المعلمين مع البنين والبنات .
13- دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصال في دعم تعلم المتعلمين
يوجد في المدرسة شبكات حاسب آلي سلكية ولاسلكية ويوجد معمل حاسب آلي كامل ومعمل أوساط متعددة تتوفر به إمكانية الاتصال بالانترنت متاح لجميع الطلاب، ويوجد موقع الكتروني ومجموعات بريد إلكتروني بالمدرسة تنشر عليه نتائج الطلاب، وكذلك توجد قاعة فيديو كونفرانس تستخدم لرفع مستوى العاملين بالمدرسة، وكذلك توجد مكتبة متصلة بالانترنت .
14- رعاية المتعلمين [ المادية / الاجتماعية / النفسية ]
يوجد زى موحد لطلاب المدرسة ويوجد أخصائي اجتماعي لتقديم الرعاية الاجتماعية للطلاب مثل الرحلات والاتصال بأولياء أمورهم وعمل حفلات يتم فيها دعوة أولياء الأمور،
لا يوجد بالمدرسة أخصائي نفسي ويتم الرعاية النفسية للطلاب عن طريق عمل ندوات نفسية وصحية عن طريق المتخصصين من المجتمع المحلي.
15 - رضا المعنيين
[ أولياء أمور ـ مجلس الأمناء ـ المعلمين ـ الأخصائيين ـ المتعلمين ]
وافق أولياء الأمور على نظام التعليم المتمركز حول المتعلم كذلك مجلس الأمناء والأخصائيين والمتعلمين، كما وافقوا على الزى المدرسي الخاص بالمدرسة واللائحة الداخلية للعمل داخل المدرسة .
16- البرامج الخاصة التي تقدم للمدارس[ برامج اثرائية ـ أكاديمية ـ فنية ـ علاجية ـ صفية]
• البرامج الإثرائية : ـ
تقدم أفلام ومصورات لكل مادة من المواد الدراسية بحيث تخدم المناهج الصفية
• أكاديمية : ـ
يتم تدريب المعلمين على الاستراتيجيات الحديثة للتعليم المتمركز حول المتعلم .
• الفنية : ـ
إقامة حفلات خلال العام الدراسي وحفل ختامي في نهاية العام الدراسي .
• علاجية : ـ
يوجد رعاية صحية كاملة للمتعلم حيث يوجد زائرة صحية داخل المدرسة وتحول الحالات الصعبة إلي مستشفيات التأمين الصحي .
• صفية : ـ
تقدم البرامج الصفية المناسبة لكل مادة والمناسبة للدروس المختلفة في كل مادة.
17- المشاركة الايجابية للمتعلمين:
يشارك المتعلمون في المسابقات الرياضية والثقافية على مستوى المحافظة، ويحققون نتائج طيبة في جميع المجالات[ الرياضية ـ الثقافية ـ الفنية - الشعر]
18- دور ممثلي المجتمع المدرسي:
يشارك المعلمون في الأنشطة الصفية واللاصفية داخل المدرسة تحت قيادة مدير المدرسة الذي يتولى توجيه المعلمين وإرشادهم بما يتناسب مع المناهج الدراسية .
19- دور ممثلي مجلس الأمناء والمجتمع المحلي:
يشارك مجلس الأمناء والمجتمع المحلي في وضع النظام الدراسي في المدرسة وإبداء الرأي في الزي المدرسي وفي القرارات الخاصة بالمتعلمين وتحليل النتائج في نهاية العام ووضع المناهج اللاصفية التي تخدم المواد الدراسية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://molakschool.montadarabi.com
 
نبذة عن مدرسة الملاك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الملاك الإعدادية المشتركة  :: معلومات عامة عن المدرسة :: نبذة عن المدرسة-
انتقل الى: